دوليات

اضاءة شعلة اولمبياد سوتشي في اليونان

اضيئت في اليونان شعلة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقررة في مدينة سوتشي الروسية مطلع العام المقبل.
وتمت اضاءة الشعلة في معبد هيرا الذي يعود تاريخه الى 2600 عام، وقد استعملت مرآة لعكس اشعة الشمس لايقادها لتبدأ رحلة من اليونان الى روسيا حيث تنطلق الالعاب في السابع من شباط (فبراير) المقبل.
وحضر حفل اضاءة الشعلة الرئيس الجديد للجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد سوتش ديمتري تشيرنيشينكو.
وقال باخ بان الشعلة الاولمبية يجب ان تلهم الملايين من الناس حول العالم. وهذه اول مهمة لباخ منذ انتخابه في العاشر من ايلول (سبتمبر) الماضي رئيساً لأهم منظمة رياضية في العالم خلفاً للبلجيكي جاك روغ. من جهته قال تشرنيشينكو بأن الشعب الروسي فخور باستقبال اهم رمز للحركة الاولمبية.
وستمر الشعلة في 20 بلدة يونانية قبل ان تصل الى الملعب الاولمبي القديم في اثينا مهد الالعاب الاولمبية الحديثة التي انطلقت عام 1896.
وستتسلم البعثة الروسية عقب ذلك الشعلة لنقلها الى روسيا حيث ستمر في 2900 بلدة قبل ان تصل الى سوتشي قبيل حفل الافتتاح، منهية رحلة تبلغ 65 الف كيلومتر.
وللمرة الاولى في التاريخ ستشهد الشعلة رحلة الى الفضاء حيث اكد منظمو اولمبياد سوتشي ان الشعلة ستصل الى احدى محطات الفضاء في تشرين الثاني (نوفمبر) وسيحملها رائدا الفضاء الروس سيرغي ريازانسكي واوليغ كوتوف لكن لن تتم اضاءتها لاسباب تتعلق بالسلامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق