متفرقات

جان بول غوتييه يعتزل عالم الموضة!

 

كان الحدث الأبرز الذي انتظره متابعو أسبوع الموضة في باريس، العرض الأخير للمصمم العالمي جان بول غوتييه على خشبة مسرح Le Grand Rex. فمنذ العام 1976 وجان بول غوتييه يفاجئ، يزعج، يثير المشاعر المتناقضة. ولكنه كان يسعى مثل ايف سان لوران أو شانيل لأن تكون المرأة أجمل كي يؤثر بذلك على مجتمع بأكمله.

أسبوع الموضة الذي شهدته عاصمة الاناقة باريس مؤخراً، شهد ايضاً حدث إعتزال الطفل المدلل للأناقة الفرنسية، هو العالمي جان بول غوتييه، المصمم الاكثر اثارة للجدل، يعلن اعتزاله ولكن ليس كلياً!
فالمصمم صاحب الابتكارات الغريبة الى حد «الجنون» في عالم الازياء والموضة، قرر اعتزال تصميم الملابس الجاهزة (Ready to Wear) لينصرف الى عالم  الأزياء الراقية (Haute Couture) وصناعة العطور.

وبذلك كانت تصاميم جان بول غوتييه لربيع وصيف 2015  التي قدمها في ال Grand Rex في اسبوع الموضة في باريس، هي الاخيرة في سلسلة عروضاته للثياب الجاهزة وقد استقطبت حشداً رائعاً من مشاهير العالم ونجمات السينما الفرنسية  وأيقونات الموضة.
وكما العادة، قدم مبتكر أشهر Corset الذي لبسته المغنية العالمية مادونا سنة 1990، عرضاً مبهراً  إفتتحته راقصات الغران راكس مرتديات Marinière By Gaultier الشهير بالأبيض والأزرق ، وتخللته مجموعة من التصاميم تنوعت الوانها بين الابيض والاسود فالى الوان فاقعة وصارخة، كما حضر التايور الانيق والفساتين ذات القصات الضيقة والانيقة فالى القبعات والاكسسوارات التي خطفت الانظار، فالى ملابس السهرة الانيقة بالذهبي والفضي والنحاسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق