مجتمع

«رودز فور لايف» في مؤتمر تحالف السلامة المرورية في مراكش

رضا دولي عن التزام لبنان سياسة السلامة المرورية والعناية بذوي الاصابات البليغة
 
اكدت رئيسة جمعية «رودز فور لايف» زينة قاسم ان «المجتمع الدولي وضع لبنان في خانة الدول الملتزمة البند الخامس من سياسة السلامة المرورية والعناية بذوي الاصابات البليغة والذي أدرجته الامم المتحدة ضمن الخطة العشرية 2010-2020 للحد من عدد الوفيات والإعاقات الدائمة والموقتة الناتجة من الإصابات البليغة في العالم».


وقالت قاسم خلال مشاركتها في مؤتمر التحالف الدولي للسلامة المرورية والعناية بضحايا الحوادث الذي عُقد الاسبوع الفائت في مدينة مراكش المغربية، إن «لبنان حقق إنجازاً في أداء طواقمه الطبية والإسعافية ولفت انتباه المؤسسات الدولية المانحة وفي مقدمها البنك الدولي الذي شارك في المؤتمر».
وأملت قاسم في «أن يتمثّل لبنان بفاعلية في الإجتماع الوزاري المزمع عقده في البرازيل في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل حيث سيتم تصنيف الدول المتعاونة في هذا المجال»، مكررة مطالبتها الدولة اللبناية بـ «المباشرة بتشكيل هيئة وطنية مهامها التأسيس لداتا وطنية للإصابات البليغة تتيح قياس التقدم الحاصل في تقنيات الإنقاذ وسرعته في لبنان».
وكانت قاسم سلّمت في بيت عنيا (حريصا) شَهادات تخرّج جديدة لـ 22 مسعفاً ومسعفة من الصليب الأحمر اللبناني من مراكزسبيرز والجميزة وفرن الشباك وفالوغا ومشغرة وطرابلس والكورة وزغرتا وحرار(عكار) وبعبدا وقبرشمون والشويفات وصور .
كذاك أعلنت تجديد عقد الشراكة مع البنك اللبناني للتجارة BLC الذي سيغطي تكاليف دورات التدريب للطواقم الإسعافية للسنوات الثلاث المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق