رئيسيسياسة عربية

ليبيا: العثور على 90 جثة لجهاديين قضوا في غارات أميركية على سرت

عثرت قوات ليبية على حوالي 90 جثة لجهاديين في موقعين شهدا غارات جوية أميركية قرب سرت المعقل السابق لتنظيم «الدولة الإسلامية»، فيما نشرت صوراً لمخابىء مهجورة كانت تستخدم للتدريب، وعثرت على قذائف وأحزمة ناسفة.

وأعلنت في بيان إنها ألقت القبض على اثنين يشتبه بأنهما من المتشددين وقتلت أربعة رفضوا الاستسلام. والقوات تقودها كتائب من مدينة مصراتة كانت طردت تنظيم «الدولة الإسلامية» من سرت في حملة استمرت حوالي سبعة أشهر وانتهت في كانون الأول (ديسمبر).
ونشرت القوات صوراً لمخابىء مهجورة تغطيها الرمال والعشب وقالت إن المواقع كانت تستخدم للتدريب وإنها عثرت فيها على قذائف وأحزمة ناسفة وشراك خداعية.
وقال مسؤولون أميركيون إن أكثر من 80 متشدداً بعضهم كانوا يخططون لهجمات في أوروبا قتلوا قبل أسبوع عندما أسقطت قاذفات من طراز بي-2 حوالي مئة قذيفة دقيقة التوجيه على معسكرات على بعد حوالي 45 كيلومتراً جنوب غربي سرت.
وتابعوا أن الضربات استهدفت متشددين كانوا فروا من سرت. وقالت القوات التي تقودها كتائب مصراتة إن معظم أولئك الذين عثر على جثثهم في الموقعين لم يكونوا بين أولئك الذين فروا من سرت.
ولم يذكر بيان القوات تفاصيل بشأن جنسيات المتشددين أو الأماكن التي يعتقد أنهم كانوا موجودين فيها في السابق.
وقال البيان إن حوالي 70 جثة عثر عليها في موقع واحد بينما وجدت 20 جثة في موقع آخر. ولم تتضح المسافة الفاصلة بين الموقعين.
وتركت هزيمة تنظيم «الدولة الإسلامية» في سرت الجماعة بدون أي أرض تحت سيطرتها في ليبيا رغم أن لها وجوداً في أجزاء أخرى من البلاد.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق