دولية

سباق روسيا: روزبرغ الاسرع في اولى التجارب الحرة

سجل الالماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس اسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة روسيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.

وهذه هي النسخة الاولى للسباق الروسي الذي يقام في منتجع سوتشي المطل على البحر الاسود والذي سبق له استضافة دورة الالعاب الشتوية في وقت سابق من العام الجاري.
وبهذا يكون روزبرغ اول سائق في فورمولا 1 يحقق هذا الانجاز في حلبة سوتشي بعد ان سجل دقيقة واحدة و42،311 ثانية متفوقاً على جميع منافسيه.
واحتل البريطاني لويس هاميلتون متصدر البطولة وزميل روزبرغ في مرسيدس المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و42،376 ثانية ليستمر تفوق مرسيدس الذي يتوقع له ان يحسم لقب الصانعين في السباق المقبل يوم الاحد بعد فوزه في 12 من 15 سباقاً في الموسم الحالي الى جانب سيطرته على المركزين الاول والثاني ثماني مرات.
واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثالث متقدماً على بطل العالم مرتين سابقاً الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في حين احتل الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين المركز الخامس.
واحتل السائق الروسي الرسمي الوحيد في البطولة دانيل كفيات سائق تورو روسو المركز السابع.
ولاول مرة شارك الروسي الصاعد سيرجي سيروتكين (19 عاماً) في البطولة عندما قاد سيارة فريق ساوبر التي تعود للمكسيكي استيبان غوتيريز واحتل المركز 17.
واحتل سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس المركز العاشر بعد تعرضه لمشكلات في الاطارات تلاه زميله في الفريق البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا.
وقبل انطلاق التجارب اعلن فريق ماروسيا انه سيشارك بسيارة واحدة في سباق جائزة روسيا الكبرى احتراما لسائقه الفرنسي جول بيانكي الذي تعرض لاصابة بالغة في السباق الماضي في حلبة سوزوكا اليابانية.
ويرقد بيانكي في حالة حرجة لكن مستقرة في احد مستشفيات اليابان بعد اصطدامه بمركبة انقاذ خلال السباق الياباني يوم الاحد الماضي.
وقال ماروسيا في بيان «كتب الفريق الى القائمين على السباق لابلاغهم بقراره بسحب سيارته الثانية من السباق».
واضاف البيان «الفريق يعتقد بشكل جازم ان المشاركة بسيارة واحدة.. هو التصرف المناسب في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعرض لها مطلع الاسبوع».
ويقود لماروسيا الى جانب بيانكي السائق البريطاني ماكس تشيلتون الذي احتل المركز الاخير في جولة التجارب الاولى اليوم.
وقال تشيلتون قبل التجارب «لا استطيع التعبير بكلمات عن مدى حزني لما حدث لجول.. سيكون سباقا صعبا بالنسبة لجميع افراد الفريق لكننا سنحاول تجاوز ذلك والاستمرار في الصلاة من اجل جول».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق