دولية

العاجي يحيى توريه يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي للمرة الرابعة على التوالي

فاز العاجي يحيى توريه لاعب وسط مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا التي يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، خلال احتفال سنوي للاتحاد القاري يوم الخميس.

وعادل توري لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي ومنتخب ساحل العاج عدد مرات فوز صمويل ايتو بالجائزة بعدما حصل عليها مهاجم الكاميرون أربع مرات لكن ليس في سنوات متتالية.
وتنافس يحيي توريه على الجائزة مع النيجيريين أحمد موسى لاعب وسط سسكا موسكو وفنسنت أينياما حارس مرمى ليل، والغاني أساموا جيان مهاجم العين الإماراتي والغابوني بيار ايميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.
وقد ضمت اللائحة الأولية التي كشف عنها الاتحاد الأفريقي مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) 25 لاعباً بينهم 4 جزائريين هم إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة) ورايس مبولحي (فيلادلفيا يونيون) وسفيان فغولي (فالنسيا) وياسين براهيمي (بورتو)، وتونسيين هما فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي (الصفاقسي)، والمغربي هو مهدي بنعطية (بايرن ميونيخ) والمصري محمد النني (بازل).
وقال توري خلال المراسم «لقد كنت موفقاً خلال كل هذه السنوات. أريد تقديم الشكر لكل مشجعي كرة القدم.. أريد أن أقول شكراً أفريقيا».
ووقع الاختيار على توري بفضل عروضه الرائعة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل مع ساحل العاج التي كافحت بعد ذلك للوصول لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2015.
وأحرز توري البالغ من العمر 31 عاماً هدف الفوز لسيتي على سندرلاند في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية وسجل 20 هدفاً ليقود الفريق لنيل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز وهو شيء لم يحققه قبله سوى فرانك لامبارد.
لكن توري واجه انتكاسة في البرازيل حين فشلت ساحل العاج في التأهل للدور الثاني بالنهائيات بسبب هدف في الدقيقة الأخيرة لليونان. وكان توري قائداً لمنتخب بلاده في اثنتين من المباريات الثلاث.
وسيقود توري المنتخب في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في غينيا الاستوائية هذا الشهر.

وكالات
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق